قافلة  لتجهيزات مدارس زفتى ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"
قافلة  لتجهيزات مدارس زفتى ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"


قافلة لتجهيزات مدارس زفتى ضمن المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»

شريف زرد

الثلاثاء، 28 سبتمبر 2021 - 11:22 م

 صرح ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، أنه يتم اليوم توجيه قافلة مكونة من 14 سيارة نقل إلى إدارة زفتى التعليمية، لنقل تجهيزات مدارس زفتى بنوعياتها العام والفني، تنفيذًا لتوجيهات الأستاذ الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ورعاية وإشراف الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، وذلك من خلال مبادرة "حياة كريمة" التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية. 

اقرأ أيضا| الجيزة في 24 ساعة | إزالة 25 حالة تعدي وبناء مخالف بالجيزة | صور

وأكد وكيل الوزارة أن قافلة التجهيزات تضمنت، أجهزة حاسب آلي وطابعات، آلات معدات للتعليم الفني، أثاث ودواليب وتخت لمراحل التعليم المختلفة من رياض الأطفال وحتى الثانوي، تجهيزات لحجرات الزائرة الصحية بجميع المدارس، كراسي وتخت لرياض الأطفال، مقاعد وكراسي ومكاتب خشبية لجميع المدارس، أدوات رياضية، ومجسمات وخرائط ومعدات لمعامل العلوم، تجهيزات لحجرات التربية الفنية والموسيقية، تجهيزات لحجرات الاقتصاد المنزلي بمدارس التعليم العام، بالإضافة إلى تجهيزات أخرى، والتي سوف يتم توزيعها على مدارس زفتى استعداداً للعام الدراسي الجديد.


يأتي ذلك ضمن الخطة الاستثمارية لمحافظة الغربية، ولتجهيز مدارس إدارة زفتى التي دخلت طور الصيانة لتجهيزها بالمعدات والأدوات والتجهيزات اللازمة لتشغيلها.


وكان قد تفقد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، انطلاق ١٤ شاحنة تحمل تجهيزات للمدارس التي يتم بنائها وتطويرها ضمن أعمال المبادرة الرئاسية حياة كريمة بقرى مركز زفتى، وذلك لتسليمها للإدارة التعليمية بزفتى تمهيداً لتوزيعها على المدارس. 


وأشاد محافظ الغربية خلال تفقده للقافلة، بتنوع محتوياتها وشمول التجهيزات لكافة المراحل الدراسية من رياض الأطفال وحتى التعليم الثانوي، وكذلك تنوع التجهيزات بين أثاث ، أدوات للأنشطة وأجهزة، مؤكداً على حرص المحافظة لتجهيز المدارس وإعدادها بكافة المستلزمات التي توفر بيئة تعليمية جذابة. 


وأضاف المحافظ أنه جاري بناء وتطوير عدد١٠١ مدرسة بقرى زفتى ضمن أعمال المبادرة الرئاسية حياة كريمة، لتخفيف كثافة الفصول وتوفير الخدمة التعليمية بجودة عالية لأهالينا في الريف كما وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة